تأثير تمرينات تعليمية خاصة مدعمة بوسيلة الكترونية في سرعة واتقان التصويب بالقفز من خط الرمية الحرة بكرة السلة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى: اعداد تمرينات تعليمية خاصة مدعمة بوسيلة الكترونية مساعدة في تعلم مهارة التصويب بالقفز بكرة السلة ، واستعمل الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين وكانت العينة عمدية وتم تقسيمها بالطريقة العشوائية بعد اجراء التجانس ، واستنتج الباحثان : ان التمارين التعليمية المدعمة بالوسيلة الالكترونية ساهمت بشكل فعال في سرعة تعلم واتقان مهارة التصويب بالقفز من خط الرمية الحرة لأفراد المجموعة التجريبية وأوصى الباحثان : يجب ان تكون التمارين المعدة لتعليم وتطوير المهارة قيد البحث خاصة ومناسبة ومبنية على الأسس العلمية الحديثة.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Aldewan, L. H., Abdul-Sahib, H. M., & al-Mayahi, S. J. K. (2013). Platform impact media super overlap (Alhiebermedia) to learn the effectiveness of the long jump for the Deaf Mute. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 27–41. https://www.iasj.net/iasj/article/94541
Al-Din Ahmed, D., Rahim Nouri Harbi, A., Jaber Musharraf, A., & Firas Abdullah Al-Rawe, M. (n.d.). Mental Motivation and its Relationship to the Students’ Performance of Gradable Scoring Skill in Basketball. In International Journal of Early Childhood Special Education (INT-JECSE (Vol. 14).
Al-Diwan, L. H., & Sultan, S. T. (2017). The effect of teaching educational units in games in the manner of exploration on the skills of motor skills of girls aged (7-8) years. Journal of Physical Education Studies and Research, 51, 1–13. https://www.iasj.net/iasj/article/103715
Ghazi, M. A., Abd, M., Kadhim, A., Hasan Aldewan, L., Jawad, S., & Almayah, K. (2024). Facial fingerprint analysis using artificial intelligence techniques and its ability to respond quickly during karate (kumite). JOURNAL OF HUMAN SPORT & EXERCISE. https://doi.org/10.14198/jhse.2024.192.20
Hikmat, A. (2023). The Impact of Hypermedia-Enhanced Cooperative Kagan Structures on Teaching Offensive Tactical Formations in Futsal for Female Students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 33(1), 131–143. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i1.412
Huthaifah, N. K., Tiba, H. abdulrasool, & Lamyaa, H. M. (2024). The effect of the self-scheduling strategy (K-W-L) in developing tactical knowledge and some football skill abilities for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1), 28–43. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.488
Jabbar, haya K., Hassan Mohammed, L., & Majeed Ali, M. (2023). Mind mapping strategy and its impact on learning some basic tennis skills. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 33(2), 17–32. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i2.453
Jurani, A. M., & Aldewan, L. H. (2014). A measure of the design collection of cognitive shooting air rifle. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 39, 412–413. https://www.iasj.net/iasj/article/103710
Marawah, eimad muhan, Lamyaa, H. M., haydar Mahdi, eabd alsaahib, & Mayasa Abd Ali, K. (2024). The effect of a manufactured educational method in improving the technical performance and digital level of the high jumping event for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1), 17–27. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.469
Muhammad, H. A., & Ahmed, N. al-D. (1982). Motor Performance Tests (p. 136). Dar Al-Fikr Al-Arabi.
sarah, S. S., Makki, J. O., & Salam, J. A. (2017). Designing an auxiliary device to measure the level of performance of some offensive skills for young fencing players in the southern region. Journal of Physical Education Studies and Research, 53, 359–373. https://www.iasj.net/iasj/article/147727