أثر استخدام تطبيقات علم النفس الرياضي و تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

Buthaina Jamil Al Jabri

الملخص

  يهدف هذا البحث إلى تحقيق الكشف عن الآثار النفسية والاجتماعية والبيئية لتطبيقات علم النفس الرياضي على التنمية المستدامة في التربية الرياضية تقديم توصيات عملية لتطبيق تطبيقات علم النفس الرياضي في تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية اذ تعتمد هذه الدراسة على المنهج الوصفي، والذي يهدف إلى وصف الظاهرة المراد دراستها واستنتجت الباحثة هناك علاقة ارتباطية بين تطبيقات علم النفس الرياضي و التنمية المستدامة في التربية الرياضية زيادة استخدام تطبيقات علم النفس الرياضي في التربية الرياضية يؤدي إلى زيادة تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية واوصت انه يجب أن يتم دمج تطبيقات علم النفس الرياضي في برامج التربية الرياضية. ويجب أن يتم تدريب المعلمين على استعمال تطبيقات علم النفس الرياضي في التدريس.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Al Jabri, B. J. . (2024). أثر استخدام تطبيقات علم النفس الرياضي و تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(2), 311–324. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i2.507
القسم
Articles

المراجع

Abu Bakr, M., & Abdel Moneim, I. (2022). Sports psychology and its applications in physical education (p. 24). Dar Al-Fikr Al-Arabi.

Aldewan, L. H., Abdul-Sahib, H. M., & al-Mayahi, S. J. K. (2013). Platform impact media super overlap (Alhiebermedia) to learn the effectiveness of the long jump for the Deaf Mute. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 27–41. https://www.iasj.net/iasj/article/94541

Aldewan, L. H., Mohammed, R., & AbdulQadir, A. (2015). Building and the application of a measure to evaluate the curriculum volleyball according to the overall quality from the standpoint of the teaching staff standards. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 44, 21–45. https://www.iasj.net/iasj/article/108021

Al-Hilali, M., & Abu Zaid, A. (2020). The effect of using sports psychology in improving sports performance. Journal of Physical Education, 43(1), 22–39.

Education, A. o. (2023a). Analysis of Sports Psychology Education in Physical Education Teaching. Frontiers in Educational Research, 6(6). https://doi.org/10.25236/FER.2023.060609

Education, A. o. (2023b). Analysis of Sports Psychology Education in Physical Education Teaching. Frontiers in Educational Research, 6(6). https://doi.org/10.25236/FER.2023.060609

Ghazi, mohammed, Sayed Ahmed, W., & Mohammad, S. (2023). The impact of climate change and the sustainable development strategy on the physical education lesson. Al-Rafidain Journal For Sport Sciences, 26(80), 388–396. https://doi.org/10.33899/rjss.2023.1784020

Israa Hussein Ali, LAMYAA HASAN MUHMMED AL-DEWAN, & Firas Hassan Abdel Hussein. (2019). The effect of using the Closemire model according to the cognitive method (impulsive versus speculative)In learning some skills with gymnastic on a device Balance beam for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 59, 11–27. https://www.iasj.net/iasj/article/182617

Klaperski-van der Wal, S. (2022). Sport and exercise psychology and the UN’s sustainable development goals: Reflections and suggestions. Asian Journal of Sport and Exercise Psychology, 2(3), 175–181. https://doi.org/10.1016/j.ajsep.2022.06.004

Liang, T. (2022). The Application of Sports Psychology to Physical Education. OALib, 09(11), 1–5. https://doi.org/10.4236/oalib.1109446

World Health Organization. (2023). Sports psychology and human health (p. 22).

Xingxing, Z. M. (2022). The Sustainable Development of Psychological Education in Students’ Learning Concept in Physical Education Based on Machine Learning and the Internet of Things. Sustainabilit.