أثر استخدام تطبيقات علم النفس الرياضي و تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف هذا البحث إلى تحقيق الكشف عن الآثار النفسية والاجتماعية والبيئية لتطبيقات علم النفس الرياضي على التنمية المستدامة في التربية الرياضية تقديم توصيات عملية لتطبيق تطبيقات علم النفس الرياضي في تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية اذ تعتمد هذه الدراسة على المنهج الوصفي، والذي يهدف إلى وصف الظاهرة المراد دراستها واستنتجت الباحثة هناك علاقة ارتباطية بين تطبيقات علم النفس الرياضي و التنمية المستدامة في التربية الرياضية زيادة استخدام تطبيقات علم النفس الرياضي في التربية الرياضية يؤدي إلى زيادة تحقيق التنمية المستدامة في التربية الرياضية واوصت انه يجب أن يتم دمج تطبيقات علم النفس الرياضي في برامج التربية الرياضية. ويجب أن يتم تدريب المعلمين على استعمال تطبيقات علم النفس الرياضي في التدريس.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abu Bakr, M., & Abdel Moneim, I. (2022). Sports psychology and its applications in physical education (p. 24). Dar Al-Fikr Al-Arabi.
Aldewan, L. H., Abdul-Sahib, H. M., & al-Mayahi, S. J. K. (2013). Platform impact media super overlap (Alhiebermedia) to learn the effectiveness of the long jump for the Deaf Mute. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 27–41. https://www.iasj.net/iasj/article/94541
Aldewan, L. H., Mohammed, R., & AbdulQadir, A. (2015). Building and the application of a measure to evaluate the curriculum volleyball according to the overall quality from the standpoint of the teaching staff standards. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 44, 21–45. https://www.iasj.net/iasj/article/108021
Al-Hilali, M., & Abu Zaid, A. (2020). The effect of using sports psychology in improving sports performance. Journal of Physical Education, 43(1), 22–39.
Education, A. o. (2023a). Analysis of Sports Psychology Education in Physical Education Teaching. Frontiers in Educational Research, 6(6). https://doi.org/10.25236/FER.2023.060609
Education, A. o. (2023b). Analysis of Sports Psychology Education in Physical Education Teaching. Frontiers in Educational Research, 6(6). https://doi.org/10.25236/FER.2023.060609
Ghazi, mohammed, Sayed Ahmed, W., & Mohammad, S. (2023). The impact of climate change and the sustainable development strategy on the physical education lesson. Al-Rafidain Journal For Sport Sciences, 26(80), 388–396. https://doi.org/10.33899/rjss.2023.1784020
Israa Hussein Ali, LAMYAA HASAN MUHMMED AL-DEWAN, & Firas Hassan Abdel Hussein. (2019). The effect of using the Closemire model according to the cognitive method (impulsive versus speculative)In learning some skills with gymnastic on a device Balance beam for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 59, 11–27. https://www.iasj.net/iasj/article/182617
Klaperski-van der Wal, S. (2022). Sport and exercise psychology and the UN’s sustainable development goals: Reflections and suggestions. Asian Journal of Sport and Exercise Psychology, 2(3), 175–181. https://doi.org/10.1016/j.ajsep.2022.06.004
Liang, T. (2022). The Application of Sports Psychology to Physical Education. OALib, 09(11), 1–5. https://doi.org/10.4236/oalib.1109446
World Health Organization. (2023). Sports psychology and human health (p. 22).
Xingxing, Z. M. (2022). The Sustainable Development of Psychological Education in Students’ Learning Concept in Physical Education Based on Machine Learning and the Internet of Things. Sustainabilit.