تأثير تمارين تصحيحية وفق استراتيجية خرائط العقل في تعلم الضربتين الامامية والخلفية للتنس

محتوى المقالة الرئيسي

منتظر مجيد علي
https://orcid.org/0000-0003-2514-0088
نور جبار جاسم

الملخص

    استراتيجية خرائط العقل وأجراء التداخل بين هذه الاستراتيجية والتغذية الراجعة وفق استراتيجية خرائط العقل بحيث تظهر على شكل أسلوب واحد هدفه معالجة الأخطاء الشائعة التي ترافق تنفيذ الأداء بالتزامن مع التغذية الراجعة لغرض الوصول إلى تحقيق أفضل تعلم، واستخدم الباحثين المنهج التجريبي وتم تقسيم عينة المجتمع إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية وتم تجانس المجموعتين وتكافؤهما.


   وتم التطرق الى الاختبارات المستخدمة في البحث، ثم وضح الباحثين كيفية اعداد المنهج التعليمي المقترح وتوقيتاته وطريقة تطبيقه بالإضافة إلى الوسائل الإحصائية المستخدمة.


   وكانت اهم الاستنتاجات ان التصميم التجريبي وفق استراتيجية خرائط العقل كان الأفضل في تعلم أداء مهاراتي الضربتين الأرضيتين الأمامية والخلفية بالتنس.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
علي م. م. . ., & جاسم ن. ج. . (2022). تأثير تمارين تصحيحية وفق استراتيجية خرائط العقل في تعلم الضربتين الامامية والخلفية للتنس. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 32(2), 127–136. https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i2.336
القسم
Articles

المراجع

Abd, M., & Ali, M. (2017). Suggested Education Program Effect for Use some Apparatus and associated Tools in Developing Importance side Learning Skills of great Background Course on Horizontal Bar. Journal Of Studies and Researches of Sport Education, 53, 164–180.

Abdel-Haq, E. (2002). Audio-Visual Educational Methods in Learning Gymnastic Skills for Basic Stage Students . Onfrence of Physical Activity and Sports Globalization.

Abdel-Hussein, W. (2015). Harmonious Learning with the Brain (1st ed.). Dar Al-Kutub.

Abdulkarim, S. L. (2018). The influence of the Karen model in teaching some swordfighter skills. Journal of Studies and Researches of Sport Education , 57, 290–301. https://www.iasj.net/iasj/article/173263

AbdulRasoul, T. H., Aldewan, L. H., & Muslim, A. J. (2019). Effect of Daniel ’s model in teaching basic skills of football halls. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 58, 11–25. https://www.iasj.net/iasj/article/171095

Aldewan, L. H., Noori, A. B., & Oda, M. J. (2022). The influence of the rofini model on learning some basic skills and sensory perceptions in the game of female tennis. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32(1), 16–27. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i1.285

Ali, M., Abdul-Hussein, F., & Hassoun, F. (2017). The Impact of a Proposed Curriculum According to the Performance of Visual Sensory Modeling in the Development of the Level of Skill Performance of some Movements in Artistic Gymnastics. Journal of Studies and Researches of Sport Education , 53, 11–25.

Ali, M., & Sabet, S. (2012). Effect of Exercise on the level of Learning some Skills of Basketball. Journal of Studies and Research of Sport Education , 32, 93–106.

Al-Maamari, E., & et al. (2006). Designing tests to measure the Basic skills of Tennis. Al-Rafidain Journal of Mathematical Sciences , 12(42), 134–135.

Al-Shawk, N., & Al-Kubaisi, R. (2004). Researcher’s Guide to Writing Researches in Physical Education .

Holzman, S. (2004). Thinking Maps: Strategy-Based Learning for English Language Learners . 13th Annual Administrator Conference “Closing the Achievement Gap for Education Learner.”

Jabbar, M., Ali, M., & Abdel-Wahid, Q. (2020). The Effect of Using Direct Play Exercises on the Accuracy of the Skill Performance of Spike in Volleyball for Jouiors. Journal of Studies and Research of Sport Education, 62, 91–103.

Khatibeh, A. A. (2005). Teaching Science to All (1st ed.). Al-Maysara Publishing House .

Magill, A. (1998). Motor Learning Concept and Application Reed. Brown Publishers .

Mardan, Z. (2020). The Draver Model Using Mind Maps and its Impact on Systematic Thinking and Developing Learning the skills of Serving and Preparing for Students [PhD thesis ]. University of Baghdad .

Taha, M. (2004). A Comparative Study of the Effect of Immediate and Delayed Feedback on Improving Performance on some Volleyball Skills [Master thesis]. University of Jordon.

Thajeel, E., Mohsen, H., & Ali, M. (2019). THe Effectof Using Interactive INtelligence in Teaching Strikes Front and Rear Tennis for Students. Journal of Studies and Researches of Sport Education , 61, 280–291.