تأثير إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية للتعلم التعاوني في تعلم بعض تأثير إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة المهارات الأساسية بكرة السلة

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د سعد لايذ عبد الكريم

الملخص

ملخص البحث العربي:


          تأتي أهمية البحث لبيان دور وأهمية أسلوب التدريس وفق إستراتيجية المهام فرق الألعاب التعاوني بالأسلوب التعاوني للارتقاء بالمهارات الأساسية بكرة السلة وبذلك نختصر الزمن والجهد للمتعلم والمعلم.


وكانت أهداف البحث:


1- إعداد إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة للطلاب.


2-التعرف على تأثير إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية  للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة للطلاب.


وكانت أهم الاستنتاجات:


1-إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية  للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة للطلاب من الاستراتيجيات الناجحة والهادفة للمتعلم في لعبة كرة السلة .


2- التنافس والتعاون داخل التمرينات التي تبنى على أجواء تنافسية ومتكافئة تزيد من الإثارة والدافعة للتعلم وهذا يرفع من مستوى تعلم المهارات الأساسية بكرة السلة .


وتم التوصية :


1- اعتماد إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية  للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة للطلاب لانها من الاستراتيجيات الناجحة والهادفة للمتعلم في لعبة بكرة السلة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
لايذ عبد الكريم أ. س. . (2021). تأثير إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية للتعلم التعاوني في تعلم بعض تأثير إستراتيجية فرق الألعاب التعاونية للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة المهارات الأساسية بكرة السلة. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(3), 262–271. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/258
القسم
Articles