ديناميكية تطور بعض القدرات الحركية والقياسات الجسمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بنين للأعمار من (6 - 8) سنوات

محتوى المقالة الرئيسي

د.عامر عباس عيسى

الملخص

    إن مصطلح المهارات الحركيـة الأساسية يطلق على النشـاطات الحركيـة التـي تبدو عامة عند معظم الأطفال وتتضمن نشاطات مثل رمـي الكـرات والتقاطها، والقفز والوثب، والحجل، والتوازن.   وتعد المهارات الحركية الأساسية متطلباً رئيسياً لأغلب المهارات المتعلقة بالألعاب الرياضية. وتبرز اهمية الحاجة الى هذه الدراسة في افتقار مثل هذه الدراسات العلمية ومعرفة المستوى الفعلي للطفل العراقي في مجال القياسات الجسمية وقدراته الحركية ومدى اكتسابه للمهارات الحركية.  ونتيجة لقلة الدراسات العلمية الخاصة بالتطور الحركي والقياسات الجسمية في العراق، وعدم وجود الاهتمام الكافي للمعلومات  في مجال القياسات الجسمية والقدرات الحركية للاطفال، لذى اختار الباحث هذه المشكلة .وكانت اهم الاستنتاجات :


 امكانية التعرف على ديناميكية القياسات الجسمية والقدرات الحركية  للمرحلة السنية من ( 6- 8) سنوات.واهم التوصيات: 


التاكيد على ضرورة مراعاة الفروق في القياسات الجسمية والقدرات الحركية للمرحلة السنية من 6 – 8 سنوات.والاهتمام بالانشطة الرياضية حسب طبيعة ونمو القياسات الجسمية والقدرات الحركية للتلاميذ  من سن 6- 8 سنوات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عباس عيسى د. . (2021). ديناميكية تطور بعض القدرات الحركية والقياسات الجسمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بنين للأعمار من (6 - 8) سنوات . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(3), 81–93. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/249
القسم
Articles