تأثير التدريس على وفق مهارات التفكير فوق المعرفي وباستخدام النمذجة المادية في تعليم سباحة الزحف على البطن لطلاب المرحلة الأول ى

محتوى المقالة الرئيسي

م.م محمد عبد الله فرحان
أ.د حسين علي محسن
أ.د ياسين حبيب عزّال

الملخص

ملخص البحث العربي:


يهدف البحث الى اعداد منهاج تعليمي وفق مراحل التفكير ما وراء المعرفة لتعليم سباحة الزحف على البطن وباستخدام النمذجة المادية ومن ثم التعرف على تأثير المنهاج اما الاهمية فتكمن في ايجاد صيغ جديدة تعطي فرص اكبر للمتعلم في مواجهة المشكلات التعليمية وقد افترض الباحثون وجود فروق احصائية ولصالح المجموعة التجريبية وتشمل مجتمع البحث طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة البصرة، اما عينة البحث فتمثلت بشعبتين الاولى ضابطة والثانية تجريبية وقد تم التوصل الى بعض الاستنتاجات منها ان مجموعتين البحث احرزت تقدماً في التعلم وكانت الافضلية للمجموعة التجريبية كذلك ساهم المنهاج المعد من قبل الباحثون في توجيه عملية التعلم وتصحيح الاخطاء وتعزيز الثقة بالنفس اما التوصيات فهي ضرورة اعتماد واساليب واستراتيجيات تدريس تعمل على اثارة تفكير المتعلمين وزيادة دافعية التعلم.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فرحان م. م. ع. ا. ., محسن أ. ح. ع. ., & عزّال أ. ي. ح. . (2021). تأثير التدريس على وفق مهارات التفكير فوق المعرفي وباستخدام النمذجة المادية في تعليم سباحة الزحف على البطن لطلاب المرحلة الأول ى . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(3), 113–127. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/205
القسم
Articles