تأثير تمرينات خاصة في تطوير بعض أوجه القوة العضلية والإنجاز الرقمي لفعالية رمي الرمح للمبتدئات

محتوى المقالة الرئيسي

م.د سلمان داود
م.م جمانه غازي

الملخص

        تتجلى أهمية البحث لتضيف شيئاً جديداً . لذا قام الباحثان باستخدام تمرينات خاصة واستثمارها في التدريب وتطوير بعض أوجه القوة العضلية وانجاز رمي الرمح ليكون بمستوى الطموح إما مشكلة البحث فتتلخص بوجود ضعف في بعض أوجه القوة العضلية والانجاز الرقمي في فعالية رمي الرمح مما أدى بالباحثان الى أعطاء أهمية كبيرة للتمرينات المساعدة التي يرتبط استخدامها بتحقيق التطور باتجاه تعليم هذه الفعالية والتدريب عليها لمعرفة تأثيرها على الانجاز الرقمي .


 وكانت أهداف البحث :


1- أعداد تمرينات خاصة لتطوير بعض أوجه القوة العضلية وإنجاز فعالية رمي الرمح للمبتدئات.


2- التعرف على تأثير أعداد تمرينات خاصة لتطوير بعض أوجه القوة العضلية وإنجاز فعالية رمي الرمح للمبتدئات .


كانت أهم الاستنتاجات :


الاختبارات البدنية التي استخدمها الباحثان تعد من الأسس التدريبية المهمة في الكشف عن المتطلبات البدنية الخاصة بالفعالية وتعد مؤشراً للاعب والمدرب لانجاز رمي الرمح .


في ضوء استنتاجات البحث تم التوصيه بما يأتي:


التأكيد على تطوير بعض أوجه القوة العضلية واستخدام الوسائل المساعدة وفق الأداء الحركي لرمي الرمح عند تدريب المبتدئات ومن ثم تطوير الانجاز.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
سلمان م. س. د. ط. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & جمانه م. ج. غ. س. (2021). تأثير تمرينات خاصة في تطوير بعض أوجه القوة العضلية والإنجاز الرقمي لفعالية رمي الرمح للمبتدئات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(4), 75–90. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/19
القسم
Articles