تحديد مستويات معيارية لبعض المهارات الأساسية لرياضة الجمناستك لطالبات المرحلة الثانية في كليات التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

م. هديل عبدالاله عبدالحسين

الملخص

يهدف البحث إلى تحديد مستويات معيارية لبعض المهارات الأساسية لمتغيرات البحث كافة وتشمل (الدحرجة الأمامية - الدحرجة الخلفية - الوقوف على اليدين-  الوقوف على الرأس) لرياضة الجمناستك لطالبات المرحلة الثانية في كليات التربية الرياضية ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، واشتملت عينة البحث علىطالبات المرحلة الثانية من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهم (102) طالبة وعدد عينة الاستطلاعية(20) طالبة وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية لملائمتهم طبيعة البحث، حيث اشتمل المجال الزماني للفترة من3/10/2018 لغاية 15/1/2019، واشتمل المجال المكاني على قاعة الجمناستك الايقاعي في الكلية ،  كذلك تم استخراجالمعاملات العلمية لبطاقة تقييم الأداء المهارياستخدام الحقيبة الاحصائية spssلاستخراج المعالجات الاحصائية كما كانت أهم الاستنتاجات تحديد المستويات المعيارية لبعض المهارات الاساسية لرياضة الجمناستك الايقاعي كافة  اذ ان العملية التقويمية في درس الجمناستك الايقاعي تعتمد على التقدير الذاتي للمدرسة او القائم على الدرس والمقسمة إلى ستة مستويات فضلاً عن توزيع العينة كان قريباً جداً من التوزيع الطبيعي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبد الاله ه. (2021). تحديد مستويات معيارية لبعض المهارات الأساسية لرياضة الجمناستك لطالبات المرحلة الثانية في كليات التربية الرياضية. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(1), 47–60. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/181
القسم
Articles