فاعلية الأسلوب التبادلي باستخدام بعض الوسائل المساعدة في تطوير الطبطبة والتصويب من القفز بكرة السلة للّاعبين الشباب

محتوى المقالة الرئيسي

م.د علي محمد هادي عبود

الملخص

لا شكَّ أنَّ التقدّم العلمي حاصلٌفي مجال التعليم والتعلّم في التربية البدنية وعلوم الرياضة، فالتعليم اليوم هو تحويل حقائق العلم إلى ممارسة وسلوك، وإنَّ اختيار اسلوب التعلم في غاية الأهميةليتحقق التعلمفي زمن قياسي, فقد تناول البحث دراسة أحد الأساليب التعليمية التي تمنحالمتعلم دوراً فاعلاً في عملية التعلم, وهدفت الدراسة إلى التعرف  على فاعلية التعلم التبادلي باستخدام بعض الوسائل المساعدة في تطوير الطبطبة والتصويب من القفز في كرة السلة, وعلى نسبة التطور في هاتين المهارتين, واستخدم الباحث المنهج التجريبي بمجموعتين تجريبية وضابطة, وكانت العينة من اللاعبين الشباب بكرة السلة,وأُجريتللإختبارات المستخدمة المعاملات العلمية من صدق وثبات، وتمَّمعالجة النتائج إحصائياً, بعدعرضها ومناقشتها, وكان من أهم استنتاجات البحثإنَّ التعلم التبادلي كان له الأثر الواضح في تطوير مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز في كرة السلةبالإضافة إلى توفير المعرفة والمعلومات اللازمة للمتعلمين.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبود م. ع. م. ه. ع. (2021). فاعلية الأسلوب التبادلي باستخدام بعض الوسائل المساعدة في تطوير الطبطبة والتصويب من القفز بكرة السلة للّاعبين الشباب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 254–263. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/151
القسم
Articles