انماط الاتصال السائدة لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء

محتوى المقالة الرئيسي

م.م مازن جليل عبد الرسول
م.م نبا رياض احمد
م.م حيدر علي محمد

الملخص

تبرز اهمية البحث كون الاتصال من الركائز الاساسية في عملية تبادل المعلومات والآراء وان هذه الاهمية تتجلى اكثر في مؤسساتنا التربوية ومنها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بعدها الكلية والصرح الشامخ في عراقنا الحبيب بالمجال التربوي والرياضي وهدف البحث التعرف على الاتصال السائد لدى تدريسيو الكلية وطلبتهم والفروقات بين التدريسيين والتدريسيات والطلبة والطالبات واستخدم الباحث المنهج الوصفي واشتملت عينة البحث على (20) تدريسية و (45) تدريسي و(131) طالبة و(173) طالب من طلبة المرحلة الثانية والثالثة والرابعة واستخدم الباحث مقياس انماط الاتصال (عادل يوسف ابو غنيمة ) من مصر العربية الذي يتكون من عشر اسئلة وتحت كل سؤال  ثلاثة اختيارات يتم الاختيار ومن نتائج البحث : ان نمط الاتصال السمعي هو السائد لدى التدريسيين والتدريسيات وكذلك الطلبة والطالبات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبد الرسول م. م. ج. ع. ا. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., احمد م. ن. ر. ا., & محمد م. . ح. ع. م. (2021). انماط الاتصال السائدة لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 172–182. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/144
القسم
Articles