تأثير أسلوبي للتعلم المباشر والغير مباشر في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م. زينب صباح إبراهيم

الملخص

جاءت أهمية البحث للتأكيد على أهمية أساليب التعلم الحركي ودورها في تعلم الطالبات بمادة الجمناستك في المهارات الحركية بالجمناستك الفني للنساء كونها تساعد الطالبة على الارتقاء بالجانب المهاري وفق كل نوع من أنواع هذه الأساليب وكذلك تبين لنا الأكثر فعالية وأهمية في نقل المعلومة الصحيحة إثناء الأداء.


وكانت أهداف البحث:


1-التعرف على تأثير أسلوبي للتعلم المباشر والغير مباشر في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


وتم استنتاج مايلي:


1- أسلوبي للتعلم المباشر والغير مباشر حققت أهدافها في التعلم الحركي لبعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


2-أسلوب التعلم المباشر له خصائص مهمة في نجاح التعلم أفضل من أسلوب التعلم الغير المباشر كونه يزيد من التشويق ويزل الخوف والقلق في المراحل الأولى من التعلم وخاصة في تعلم لبعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


وتم التوصية ب:


1- اعتماد أسلوبي للتعلم المباشر والغير مباشر كونهما حققت أهدافها في التعلم الحركي لبعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


2- التأكيد في استخدام أسلوب التعلم المباشر لما له من خصائص مهمة في نجاح التعلم أفضل من أسلوب التعلم الغير المباشر كونه يزيد من التشويق ويزل الخوف والقلق في المراحل الأولى من التعلم وخاصة في تعلم لبعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
إبراهيم أ. ز. ص. إ. . (2021). تأثير أسلوبي للتعلم المباشر والغير مباشر في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 35–43. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/128
القسم
Articles