تاثير استخدام اسلوب التنافس الفردي وفقا لاستراتيجية التعلم التعاقدي في تعليم فعالية رمي الرمح

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د

الملخص

هدف البحث الى اعداد برنامج تعليمي على وفقاسلوب التنافس الفردي وفقا لاستراتيجية التعلم التعاقدي في تعليم فعالية رمي الرمحومعرفة مدى تاثيره في تعلم فعالية رمي الرمح. اذ طبق البرنامج على عينة من طلاب الصف الثالث في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  اذ تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته وظروف البحث الحالي , اذ اجرى الباحث الاختبارات القبلية وبعدها تم تطبيق البرنامج التعليمي وبعد انتهاء البرنامج التعليمي اجرى الباحث الاختبارات البعدية ومن خلال نتائج الاختبارات البعدية توصل الباحثالى وجود تاثير ايجابيعلى مجموعة البحث التجريبية  بسبب استعمالها البرنامج التعليمي ,باسلوب التنافس الفردي وفقا لاستراتيجية التعلم التعاقدي في تعليم فعالية رمي الرمح على فئات عمرية اخرى وكذلك باستخدام الموضوع قيد البحث في تعليمفعاليات ومهارات اخرى في مختلف الفعاليات والالعاب الرياضية وفي متغيرات تابعة اخرى.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
علي أ. . ع. خ. خ. (2021). تاثير استخدام اسلوب التنافس الفردي وفقا لاستراتيجية التعلم التعاقدي في تعليم فعالية رمي الرمح. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(4), 56–74. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/11
القسم
Articles