فعالية نموذج أنتوستل في تعلم بعض المهارات الهجومية في سلاح الشيش

محتوى المقالة الرئيسي

Duaa Tariq Muhammad
Lamyaa Hassan Mohammed
Mohammed Abdul Razzaq Nehme

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى التعلم لدى طلبة المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/جامعة البصرة. والتعرف على ، تأثير نموذج انتوستل في تعلم المهارات الهجومية بسلاح الشيش واستخدموا الباحثون المنهج التجريبي ذو التصميم المجموعات الثلاث المتكافئة لملائمة طبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من (43) طالب تم اختيارهم بالطريقة العمدية البسيطة، وقسمت العينة الى ثلاث مجاميع  بلغ عدد المجموع  النمط العميق (14) طالب ، والنمط الاستراتيجي (14)طالب ونمط السطحي(15) طالب، وطبق البرنامج التعليمي لمدة(8) أسابيع  بواقع وحدة تعليمة في الأسبوع . واستنتج الباحثون. ان نموذج انتوستل يجعل من الطلاب محورا للعملية التعليمية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Muhammad, D. T. ., Mohammed, L. H. ., & Nehme, M. A. R. . (2025). فعالية نموذج أنتوستل في تعلم بعض المهارات الهجومية في سلاح الشيش. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 35(3), 20–31. https://doi.org/10.55998/jsrse.v35i3.1081
القسم
Articles

المراجع

Aldewan, L. H., Jaber salam, & Yassin, S. (2016). The effect of the impact of the use of guided discovery method to teach some skills in epee fencing game . Journal of Studies and Researches of Sport Education., 49, 11–25. https://www.iasj.net/iasj/article/126002

Al-Diwan, lamyaa at al. (2019). The transition from teaching to learning in physical education. Dar and Library of Al-Basaer, 139.

Al-Hayali, S. J. M. (2022). The effect of using the competition method in learning some basic skills and its relationship to trends in basketball [Master’s thesis].

Ghazi, M. A., Kadhim, M. A. A., Aldewan, L. H., & Almayah, S. J. K. (2024). Facial fingerprint analysis using artificial intelligence techniques and its ability to respond quickly during karate (kumite). Journal of Human Sport and Exercise, 19(2). DOI: https://doi.org/10.14198/jhse.2024.192.20

Hamad, S. H., Saad, H. M., Agam, B. I., & Farhan, M. K. (2024). THE EFFECT OF VISUAL TRACKING EXERCISES ON SOME MOVEMENT ABILITIES AND THE SKILL OF DEFENDING THE COURT IN VOLLEYBALL FOR STUDENTS. Proximus Journal of Sports Science and Physical Education, 1(7), 77–83. https://proximusjournal.com/index.php/PJSSPE/article/view/101

Kadhim, M. A. A., Mashi, A. A. A., Al-Diwan, L. H., & Ghazi, M. A. (2024). Understanding the Mechanism of Conducting Benchmark Test for the Infrastructure of Physical Education Curricula in the Age of Artificial Intelligence. International Journal of Elementary Education, 13(1), 8–12. https://doi.org/10.11648/j.ijeedu.20241301.12

Lublin, J. (2003). Deep, surface and strategic approaches to learning. Belfield: Centre for Teaching and Learning, University College Dublin.

Mohammed, H. I., & Hadi, H. A. (2023). Surface-deep learning styles and their relationship to academic skills among students of the Department of History at the University of Diyala.

Saad, H. M., Sabar, H. J., & Hamad, S. H. (2023). The effect of compound exercises with rubber tools on motor coordination, agility, and some offensive skills of young foil fencers. Wasit Journal Of Sports Sciences, 16(3).

Salman, D., & Jaafer, S. (2022). The effect of the Entwistle model on learning the skills of sending and receiving in volleyball for female students. Modern Sport, 21(3), 54. https://doi.org/DOI: https://doi.org/10.54702/msj.2022.21.3.0054

Shabib, S. S. O. M. J., & Salam, J. A. (2017). Designing an auxiliary device to measure the level of performance of some offensive skills for young fencing players in the southern region. Journal of Studies and Researches of Sport Education , /(53), 359–373. https://www.iasj.net/iasj/article/147727