اثر وحدات تعليمية بأنموذج التعلم التوليدي في الرضا الحركي وأداء بعض المهارات الأساسية بكرة الطائرة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

م.د علي محسن ديري

الملخص

هدفت البحث الى التعرف على اثر الوحدات التعليمية بأنموذج التعلم التوليدي في الرضا الحركي واداء بعض المهارات الاساسية بكرة الطائرة للطلابفي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة , وجاءت مشكلة البحث من خلال ملاحظة الباحث في هذا المجال وجد ان هناك ضعف في استخدام نماذج للتعلم الحديث وتطبيقها في مجال التعليم و التدريس للدروس العملية , والاعتماد بشكل مباشر على الالقاء من قبل المدرس والتلقي من قبل الطالب , ومن هنا تكمن اهمية البحث في مساعدة مدرسي التربية الرياضية في استخدام نموذج التعلم التوليدي الذي يساعد في تحسن الرضا الحركي وبعض المهارات الاساسية بكرة الطائرة لدى الطلاب , وتم استخدام المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين وتم تحديد مجتمع البحث وهم طلاب الصفالثاني للعام الدراسي (2019-2020) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهم (  150) طالبا , اما عينة البحث وبالطريقة العشوائية البسيطة بلغت ( 40)  بواقع ( 20) طالب لكل مجموعة حيث تم استبعاد بعض الطلاب لا سباب مختلفة, وقد تم اجراء التجانس والتكافؤ للمجموعتين في الاختبار القبلي ثم تطبيق التجربة الرئيسية وبعدها تم اجراء الاختبار البعدي,وقد تم استخدام مجموعة من الوسائل الاحصائية للوصول الى البيانات الخاصة بالبحث ثم بعدها تم عرض ومناقشة النتائج

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ديري م. ع. م. د. (2021). اثر وحدات تعليمية بأنموذج التعلم التوليدي في الرضا الحركي وأداء بعض المهارات الأساسية بكرة الطائرة للطلاب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(1), 3310345. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/100
القسم
Articles